احتجاج العشرات على محل لبيع الخمور ببلدية تاملوكة

1٬044 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 2:49 مساءً
احتجاج العشرات على محل لبيع الخمور ببلدية تاملوكة

خرج اليوم أول امس ،عقب صلاة جمعة، عشرات المواطنين ببلدية تاملوكة الواقعة على بعد 60كلم جنوب غربي قالمة ، في مسيرة سلمية حاشدة احتجاجا على محلّ لبيع الخموررخّص لصاحبه حديثا بممارسةالبيع على حساب سكان البلدة ،حسبما قالوا .

انطلقت المسيرة السلمية عقب الانتهاء من صلاة الجمعة ، حيث سارت حشود من المواطنين بهذه البلدية ، من مساجد “الفرقان” ، أسد بن الفرات ، الرّحمان و أبي بن كعب داخل المدينة ، مندّدة بالوضعية وبالذين مكّنوا صاحب الخمارة من الحصول على ترخيص لبيع المشروبات الكحولية ، على حسابهم .

وقد توجه المحتجون إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك وسط المدينة ، حيث وقفوا أمامها رافعين مطلب الغلق لهذا المحلّ لبيع المشروبات الكحولية ، لما بات يشكله من مخاطر عليهم وعلى ذويهم ، وما بات يلحقه من إخلال بالآداب العامة ، حسب أحد المشاركين في المسيرة.

مسئولوالفرقة الإقليميةللدرك طمأنوا المحتجين برفع مطلبهم إلى السلطات المعنية ، حيث أوقفوا مسيرتهم السلمية الاحتجاجية التي جاءت بعد استفحال ظاهرة بيع وترويج الخمور بهذه البلدة المحافظة ، كان آخرها توقيف مصالح الفرقة الإقليمية للدرك بتاملوكة لشقيقين يبيعان المشروبات الكحولية داخل منزل والدهما ، واللّذين حجز بحوزتهما 187 قارورة خمر و06ثلاجات وجهاز إعلام آلي ،حيث يوجدان.

نشر في جريدة الخبر

رابط مختصر