الإطاحة بعصابة مخدرات وحجز09 كلغ من الكيف ومركبات بقالمة

600 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 8:10 مساءً
الإطاحة بعصابة مخدرات وحجز09 كلغ من الكيف ومركبات بقالمة

أطاحت فرقة البحث والتحري التابعة للمجموعة الولائية للدرك الوطني بقالمة ، بعصابة متخصصة في الترويج والمتاجرة بالمخدرات ، تنشط على محور عنابة قالمة سوق أهراس ، تتكون من 07 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27سنة و45سنة، ينحدرون من ولاية عنابة ، الذين تمّ توقيف 04 منهم ، ولا يزال ثلاثة في حالة فرار.
حسب قائد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بدائرة قلعة بوصبع بقالمة، الرّائد حذّاق زيور، فقد حجز بحوزة الرؤوس الثلاثة الأولى للعصابة كمية من المخدرات قدرت بـ 09كلغ كيف معالج ، التي عثر عليها عناصر فرقة الأبحاث بالمقاعد الخلفية لمركبة “هيليكس” ،التي كانت العصابة تستعملها في نقل البضاعة،إلى جانب شاحنة”جاك”من قرض لـ”أونساج”، كانت العصابة تستعملها في فتح الطريق لتمرير المخدرات عبر الطريق ، كما تمّ حجز مركبة أخرى ثالثة.
استنادا إلى المصدر نفسه، فقد تمّ توقيف الرّؤوس الـ03 الأولى ببلدية عين بن بيضاء بأقصى شرقي ولاية قالمة، من طرف عناصر فرقة البحث والتحرّي التابعة للمجموعة الولائية للدرك بولاية قالمة.
وقد مكّن تمديد الاختصاص إلى ولاية عنابة من توقيف العنصر الرّابع من أفراد العصابة ، كما تم حجز مبلغ مالي قدر بـ33مليون سنتيم ،خزانة فولاذية رقمية تستعمل في تخزين عائدات البيع للمخدرات، بالإضافة إلى مجموعة من الهواتف النقالة بشرائح مختلفة بهويات مزورة ، يستعملونها في الاتصالات فيما بينهم .
ستّة من أفراد هذه العصابة الخطيرة ، من ذوي السوابق القضائية المتعلّقة بالسرقة والمخدرات ، ثلاثة منهم موقوفون وثلاثة في حالة فرار. وينتظر تقديم أفراد العصابة أمام الجهات القضائية بقالمة في السّاعات القادمة .

نشر في جريدة الخبر

رابط مختصر