برنامج TrueCrypt لتشفير الأقراص والملفات لحماية بياناتك الخاصة

551 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2015 - 2:34 مساءً
برنامج TrueCrypt لتشفير الأقراص والملفات لحماية بياناتك الخاصة

برامج تشفير الأقراص هي برامج مصممة لحماية المعلومات الموجودة على الأقراص عبر تقنية تجعل المعلومات المخزنة على القرص مشفرة. تقوم هذه البرامج بإظهار محتوى الملفات المشفرة الموجودة على القرص المشفر عبر فك تشفيرها عند طلبها من قبل مستخدم يملك كلمة السر الصحيحة التي استخدمت لحماية المعلومات المشفرة من الوصول لغير المصرح لهم قراءة محتويات القرص.

برامج تشفير الأقراص يمكن أن تستخدم لاخفاء بيانات ضمن القرص المشفر بحيث يستطيع صاحب البيانات إخفاء حقيقة وجودها في حين لا يمكن لأحد إثبات وجود هذه المعلومات في ما يسمى الإنكار القابل للتصديق Plausible Deniability

أحد أكثر برامج تشفير الأقراص التي تملك هذه الخاصية هو برنامج تروكريبت TrueCrypt. ترو كريبت برنامج تشفير أقراص يعمل على أنظمة تشغيل متعددة, سهل الاستخدام وله سمعة طيبة. ويعطي مستخدمه امكانية تشفير المجلدات وأيضا تشفير الأقراص الصلبة والمحمولة. بالإضافة لذلك يوفر تروكريب أيضا امكانية الإنكار القابل للتصديق Plausible Deniability عبر المجلدات المخفية ضمن القرص المشفر, هناك أيضا برامج أخرى لتشفير الملفات مثل برنامج AES Crypt. وهو برنامج سهل الاستخدام متوفر على أنظمة تشغيل متعددة يعتمد على معيار Advanced Encryption Standard AES لتشفير الملفات.

تحميل البرنامج :
https://github.com/AuditProject/truecrypt-verified-mirror

رابط مختصر