انهيار أرضي يهدد بعزل عدة مشاتي بين سلاوة عنونة و عين مخلوف

437 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 7:13 مساءً
انهيار أرضي يهدد بعزل عدة مشاتي بين سلاوة عنونة و عين مخلوف

ضرب انهيار أرضي الطريق البلدي الرابط بين بلديتي سلاوة عنونة و عين مخلوف جنوبي قالمة و بدأ الانهيار في التوسع مهددا بقطع الطريق و عزل عدة قرى و مشاتي تعتمد على طريق سلاوة عين مخلوف للتنقل و التواصل مع باقي مناطق الولاية.
و نجم الانهيار عن تشبع الطبقات الأرضية الطينية بمياه الأمطار المتساقطة على المنطقة منذ بداية شهر فيفري الجاري، و قال مواطنون من المنطقة بأنهم متخوفون من توسع الانهيار و عزل المشاتي و القرى الواقعة بإقليم بلدية سلاوة عنونة.
و خضع الطريق إلى عملية ترميم و تأهيل على مسافة تقارب 25 كلم و ودع السكان عزلة خانقة استمرت عدة سنوات غير أن الانزلاق الأخير أعاد المخاوف من جديد.
لكن مصادر مهتمة بقطاع الطرقات قالت بأن الوضع لا يبعث على القلق و أن فرق التدخل مستعدة للتدخل و الإبقاء على حركة المرور مفتوحة، حتى و لو توسع الانهيار خلال الساعات القادمة حيث توجد منافذ بديلة قرب الانزلاق قد تستعمل للعبور في حالة انقطاع الطريق المعبد تماما.
و تعرف عدة طرقات رئيسية بقالمة انهيارات أرضية مستمرة بسبب الأمطار بينها الولائي 27 بين بوحمدان و برج صباط و الوطني 80 بين قالمة و سدراتة، و تخوض مديرية الأشغال العمومية معركة مضنية للإبقاء على حركة المرور التي لم تنقطع طويلا بالمقاطع الأكثر تضررا.

رابط مختصر